رقم الهاتف

العنوان

ایران، طهران، سعادت اباد، شارع السرو الغربیة، قریب علی الساحة البلدیة، جنب الصیدلیة عقید، طابق الثانی

لوگو دکتر قوام الدین تولایی
إزالة الشعر بالليزر
دکتور مهدي أريانا » المقالات » إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

تقبل معظم عيادات الجلد والشعر المتخصصة الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الشعر بالليزر. الشعر الزائد هو موضوع مثير للجدل يخشى الكثير من الاشخاص التخلص منه.

لحسن الحظ ، تطورت العلوم الطبية اليوم مع ظهور الأجهزة والمعدات الجديدة. هناک طرق عديدة ومختلفة في مجال تجديد البشرة وتجميلها.

يعتقد بعض الاشخاص أن طرقا مثل إزالة الشعر بالشمع ، واستخدام كريمات الشعر ، وإزالة الشعر ، والحلاقة ، والتجعيد … يمكن أن تقلل من كثافة الشعر الزائد. هل تعتقد أن هذا الاعتقاد صحيح؟

للإجابة على السؤال أعلاه ، ينبغي أن يقال ؛ هذه الطرق التقليدية ليس لها أي تأثير على الوظيفة الخضرية لبصيلات الشعر وبعد فترة تعود سماكة وكثافة الشعر الزائد إلى حالته السابقة.

إزالة الشعر بالليزر

تأثير الليزر على نمو الشعر

تتكون دورة نمو الشعر من ثلاث مراحل: التنامي ، والتراجع عن النمو ، والتيلوجين. في ما يلي ، سوف نحدد كل خطوة من الخطوات المذكورة.

أناجين

طور النمو يسمى مرحلة النمو. في هذه المرحلة يكون الشعر هو الأثخن. التأثير المدمر لليزر على بصيلات الشعر في هذه المرحلة مرتفع للغاية.

کاتاژن

ينخفض ​​سمک بصيلات الشعر أثناء توقف النمو أو مرحلة التراجع. في هذه الحالة ، يتم فصل بصيلات الشعر عن الأنسجة المغذية (بصيلات الشعر).

تيلوجين

خلال مرحلة الراحة ، يتوقف نمو الشعر. وتجدر الإشارة إلى أن مدة طور التيلوجين تختلف باختلاف أجزاء الجسم. على سبيل المثال ، تستمر مرحلة التيلوجين حوالي 100 يوم في منطقة الرأس وحوالي 6 أشهر في مناطق أخرى.

إزالة الشعر الزائد بتقنية IPL

IPL هي نبضات ضوئية قوية تستهدف المنطقة المستهدفة. ينتج هذا الجهاز ضوءا بطول موجي قصير ومعدَّل ويوفره لأغراض خاصة. في تقنية إزالة الشعر بالليزر ، يتم استهداف صبغات الميلانين في الشعر. ومع ذلک ، يمكن استخدام أجهزة الليزر ذات الأطوال الموجية المختلفة لعلاج العديد من الحالات الطبية مثل الأوردة العنكبوتية.

في ليزر IPL ، يتم امتصاص الضوء الناتج عن الجهاز وتحويله إلى طاقة حرارية. تدمر هذه الطاقة الحرارية بصيلات الشعر وتدمرها. وتجدر الإشارة إلى أن الطاقة الحرارية التي تنتجها IPL يتم التحكم فيها تمامًا وإذا تم تنفيذ هذه العملية بواسطة خبير ، فلا يوجد خطر عليک.

فوائد إزالة الشعر الزائد بتقنية IPL

عادة ما تكون المناطق التي تغطيها IPL أوسع من المناطق المعرضة لكل نبضة ليزر من الشعر الزائد. هذا يعني أن إجراء إزالة الشعر بمساعدة IPL يسرع عملية الشفاء ويقلل من عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتيجة المرجوة. لأنه في كل نبضة من نبضات IPL ، يتم معالجة مناطق أوسع.

بالطبع ، تقصير وقت جلسات العلاج له تأثير كبير في تقليل تكلفة إزالة الشعر. لذلک يمكنک تحقيق نتائج مماثلة في إزالة الشعر الزائد في وقت أقل.

يستخدم IPL طيفا خاصا من الضوء لإزالة الشعر الزائد. تستخدم هذه الطريقة لجميع أنواع البشرة ذات الظروف المختلفة. يمكن أن يحقق استخدام IPL نتائج إيجابية ومتشابهة لألوان البشرة والشعر المختلفة ولا يقتصر على ميزة معينة.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون لإزالة الشعر بالليزر تأثير إيجابي فقط على الشعر الداكن والمتجعد. لكن في طريقة IPL ، لا يوجد حد للون وكثافة الشعر لزيادة التأثير.

من أجل تحقيق أفضل خدمة والقيام بأی جراح تجميلی الثدی و التثدی، یجب المراجعه الی دکتور مهدی اریانا له ذو خبرة و جيدة. هنا نعرض لکم الخدمات  الدکتور ام هاتف العیاده: 00982122352094 و 00982122352092 موقع اینستاغرام.

استخدم IPL في المنزل أو في العيادة

يوجد حاليا أجهزة IPL خاصة للاستخدام المنزلي والعيادة ، وكلها معتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA). ومع ذلک ، فإن استخدام IPL في العيادات وتحت إشراف جراح متخصص سيقلل بالتأكيد من الآثار الجانبية لهذه الطريقة. كما أن الأجهزة المستخدمة في العيادات ذات السمعة الطيبة هي بالتأكيد أكثر قوة وتحقق نتائج أطول.

أيضا ، على الرغم من أن ضوء IPL غير ضار تماما بجسمک ولا يتسبب في تلف أنسجة الجسم ، ولكن إذا تم استخدام هذه الطريقة في العيادة ، يجب استخدام نظارات خاصة وقائية للعين لتقليل مضاعفات او المخاطرات المستخدمة.

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مقالات ذات صلة
أسئلة وأجوبة إضافية

سيتم الرد على أسئلتك في أقرب وقت ممكن وسيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني

0 دیدگاه
یک دیدگاه بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دو × دو =