Search
Close this search box.
التعافی من الجراحه الثدی الاصطناعیة

جراحة الثدي الاصطناعية

تعرف جراحة الثدي الاصطناعية ، التي تساعد على زيادة حجم الثدي ، باسم رأب الثدي الإضافي. في معظم العمليات الجراحية ، يتم استخدام الأطراف الاصطناعية لزيادة حجم الثديين. يمكن أيضا استخدام الدهون المأخوذة من أجزاء أخرى من الجسم لزيادة الحجم ، لكن هذه الطريقة أقل شيوعا. يعتزم الأشخاص الذين يجرون هذه الجراحة في الهند:

التعافی من الجراحه

زيادة حجم الثدي

المساعدة في إعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي أو العمليات الجراحية الأخرى.

تحسين الثديين غير المتماثلين بسبب الجراحة أو الحالات الأخرى.

زيادة حجم الثدي بعد الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

تتراوح فترة التعافي بعد الجراحة بشكل عام من ستة إلى ثمانية أسابيع. تعتمد هذه العملية على عملية الشفاء وصحة المريض الجسدية. يمر كل شخص بفترة تعافي مختلفة وهذه المرة تختلف من شخص لآخر. إذا كنت قلقا بشأن عملية التعافي ، يمكنک التحدث إلى جراحک.

مباشرة بعد جراحة الثدي الاصطناعية

يتم إجراء معظم جراحات الثدي الاصطناعية تحت التخدير. هذا يعني أن الشخص يكون فاقدا للوعي أثناء الجراحة. يستعيد الشخص وعيه تدريجيا بعد الجراحة ويتلقى الرعاية الطبية. بعد استعادة الوعي ، قد تشعر بالألم والارتباک ، وهو أمر طبيعي.

إذا تم وضع الثدی الاصطناعي أسفل العضلة الصدرية ، فقد تشعر ببعض التصلب أو الألم في عضلات الصدر. يقل الألم مع تمدد العضلات بمرور الوقت.

الساعات الأولى بعد جراحة الثدي الاصطناعية

بعد عدة ساعات من الجراحة ، يصاب الشخص بالنعاس والألم. يمكن لأي شخص عادة العودة إلى المنزل بعد عدة ساعات من الجراحة ولكنه يحتاج إلى القيادة مع رفيق. قبل التفريغ ، يغلق الجراح الثدي بحمالة صدر خاصة. هذا يحمي الثديين أثناء الشفاء. كما يعطي الجراح للمريضة تعليمات حول كيفية العناية بالثدي والخيوط الجراحية.

ثلاثة إلى خمسة أيام بعد الجراحة

من المحتمل أن تشعر ببعض الألم خلال هذا الوقت. سيصف لک طبيبک دواء للسيطرة على الألم. بعض النزيف الخفيف من مواقع الخياطة الطبيعية أمر طبيعي. ولكن إذا كنت قلقا ، يمكنک استشارة جراحک.

بعد أسبوع من الجراحة

بعد أسبوع من الجراحة ، يمكنک على الأرجح تقليل الألم باستخدام المسكنات. يقل الألم بشكل كبير بعد أسبوع وتقل الحاجة إلى المسكنات. بموافقة طبيبک ، يمكنک العودة تدريجيا إلى أنشطتک اليومية.

بعد أسابيع قليلة من الجراحة

خلال هذا الوقت ، تشعر ببعض الألم والتورم الذي يتحسن بمرور الوقت. إذا كان لا بد من العودة إلى العمل ، فاعلم أنه يجب أن تمر ثلاثة أسابيع بعد الجراحة. يجب أيضا تجنب رفع الأشياء الثقيلة والنشاط البدني الشاق مثل الجري.

شهرين بعد الجراحة

بعد شهرين من الجراحة ، من المحتمل أن يكون تعافيک قد انتهى. ومع ذلک ، هذا يعتمد على عملية شفاء الجسم. سينصح الطبيب المريض باستئناف أنشطته اليومية.

مجموعة متنوعة من إجراءات ثدي اصطناعية

هناک نوعان من جراحة الثدي الاصطناعية:

جراحة تكبير الثدي التي يتم فيها استخدام طرف صناعي داخل أنسجة الثدي ويتم وضع الثدی الاصطناعي تحت العضلة.

يتم إجراء جراحة إعادة بناء الثدي إذا تمت إزالة الثدي نتيجة جراحة سرطان الثدي. في هذه الحالة ، يتم استخدام بدلة أو دهون من أنسجة الجسم الأخرى للمساعدة في تجديد شكل الثديين.

جراحة الثدي الاصطناعية مع رفع الثدي أو تثبيت الثدي. تساعد جراحة رفع الثدي على إعادة تشكيل الثديين لكنها لا تغير حجم الثديين.

استنتاج الکلام

جراحة الثدي الاصطناعية هي واحدة من أكثر العمليات الجراحية شعبية للنساء والتي لديها العديد من المتقدمين اليوم. لكن الرعاية والشفاء بعد الجراحة مهمان للغاية ، وقد أردنا تناوله في هذا المقال. وبهذه الطريقة لا يبقى أي غموض في هذا الصدد. يمكنک أن تسأل طبيب إذا كان لا يزال لديک أسئلة حول شفائک.

المصدر: https://www.healthline.com/health/breast-augmentation-recovery#surgery-types
شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *