Search
Close this search box.
تقليل التورم بعد عملية شحم الدهون مع شفط الدهون

تقليل التورم بعد عملية شحم الدهون مع شفط الدهون

 

التورم والکدمات بعد عملية شحم الدهون هي مشاکل لا يمکن فصلها بعد هذه الجراحة. أثناء جراحة شفط الدهون، يستخدم الجراح قنية لإزالة الدهون من منطقة البطن. تقوم القنية بإنشاء العديد من القنوات تحت الجلد وتزيل الدهون من هذه المنطقة بحرکات ذهابًا وإيابًا. تمتلئ هذه القنوات بالسوائل بعد الجراحة، وهي السبب الرئيسي للتورم بعد الجراحة.

ما هي مدة استمرار التورم بعد عملية شحم الدهون مع شفط الدهون؟

معظم التورم بعد جراحة شحم الدهون سوف يختفي بعد 3 إلى 4 أسابيع. لکن هذا التورم يمکن أن يستمر لعدة أشهر بعد الجراحة ويختفي بمرور الوقت. عادة، بعد ثلاثة أيام من الجراحة، يصل التورم إلى الحد الأقصى ثم يقل بعد ذلک.

لا تنس أنه لا يجب أن تقارن نفسک بالآخرين، ومن الممکن أن يستغرق التورم وقتًا أطول لدى بعض الأشخاص، وتختلف عملية التعافي برمتها لدى الأشخاص. کما ترتبط کمية التورم بکمية الدهون التي تمت إزالتها أثناء الجراحة وعدد الشقوق التي تم إجراؤها. تؤثر العناية بعد جراحة شفط الدهون أيضًا على مقدار التورم بعد الجراحة.

تقليل التورم بعد عملية شحم الدهون مع شفط الدهون

ما هو أفضل علاج للتورم بعد عملية شحم الدهون؟

أفضل علاج للتورم بعد عملية شحم الدهون هو في الواقع الوقت. يظهر التورم والالتهاب بعد معظم العمليات التجميلية، وهذا أمر طبيعي تمامًا ويستغرق وقتًا للشفاء.

تساعد بعض الاستراتيجيات بعد جراحة شحم الدهون على تقليل التورم بعد الجراحة وتسريع عملية الشفاء. فيما يلي بعض التوضيحات حول هذه الحلول:

ارتداء الجوارب الضاغطة بعد عملية شحم الدهون

يوصي جميع الجراحين تقريبًا بارتداء مشد ضاغط بعد عملية شحم دهون البطن. يوصى بارتداء هذا الجينز لبضعة أسابيع. في فترة التعافي، تعتبر الأصفاد الضاغطة إحدى أفضل الطرق لتقليل التورم وتحسين نتيجة الجراحة.

هذه الأنواع من الأسلحة متوفرة بأحجام وأشکال مختلفة. أثناء تعافي الجسم، يوفر مسدس الضغط الدعم اللازم لأنسجة المنطقة. والضغط المستمر لهذه الجينات يساعد الجسم على ضغط السوائل المتراکمة في منطقة الجلد تحت البطن، فيقوم الجسم بامتصاص هذه السوائل بشکل أسرع. ولذلک، کلما تم امتصاص هذه السوائل بشکل أسرع، يمکن تقليل التورم ويمکن ملاحظة نتائج الجراحة بشکل أسرع.

يساعد ارتداء الجوارب الضاغطة بعد عملية شحم الدهون على شد الجلد بشکل أکبر، وبهذه الطريقة يتم الحفاظ على رشاقة البطن بشکل أفضل. بهذه الطريقة يتم منع التجاعيد بعد الجراحة. هناک أثواب عالية الجودة تحتوي على مواد مضادة للبکتيريا وأقمشة قابلة للتنفس وما إلى ذلک وتوفر أقصى قدر من الراحة للمريض وتمنع تلف الجلد.

تأکد من استخدام هذه الأسلحة وفقًا للتعليمات المقدمة. يوصى عادةً بارتداء التقويم على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع (باستثناء أثناء الاستحمام) خلال الأسبوعين الأولين بعد الجراحة. بعد ذلک، يجب استخدام البندقية لمدة 12 ساعة يوميًا خلال الأسبوعين التاليين.

العلاج بالتدليک بعد شحم الدهون و شفط الدهون

هناک نوع خاص من التدليک يسمى التصريف اللمفاوي اليدوي يوصي به بعض الجراحين لتقليل التورم. يمکن أن يساعد هذا التدليک اللطيف على تقليل التورم بعد عملية شحم الدهون، کما يساعد عن طريق زيادة إفرازات السوائل على تقليل تراکم السوائل تحت الجلد. ومن الضروري استشارة الطبيب حول مدى سلامة هذه الطريقة. يمکن للتدليک المناسب أيضًا أن يمنع حدوث نتوءات بعد شحم الدهون.

تناول کميات أقل من الملح لتقليل التورم

إن تقليل تناول الملح في النظام الغذائي يمکن أن يساعد في تقليل التورم بسرعة أکبر. يتسبب الصوديوم في احتفاظ الجسم بکمية أکبر من الماء، مما يؤدي إلى زيادة التورم والانتفاخ.

شرب المزيد من السوائل لتقليل التورم

تحتوي المشروبات الرياضية على نسبة عالية من الصوديوم وتسبب احتباس السوائل في الجسم. وينصح عادة بتجنب هذه المشروبات أثناء فترة التعافي. بهذه الطريقة يتم تقليل التورم بعد الجراحة. بدلًا من هذه المشروبات، حاول استهلاک المزيد من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

مسافة قصيرة يوميا

غالبًا ما يوصي جراحو شحم الدهون بأن يقوم المرضى بالمشي يوميًا لمسافة قصيرة بعد الجراحة. وبهذه الطريقة، يمکن تقليل التورم ومنع جلطات الدم. تجنب النشاط البدني القوي.

تناول الأدوية المضادة للالتهابات

يتم وصف الأدوية المضادة للالتهابات لبعض المرضى. تتمتع بعض المسکنات بخصائص مضادة للالتهابات، ويمکن أن نذکر من هذه المسکنات الأسبرين والإيبوبروفين. هذه الأدوية لا تقلل الألم فحسب، بل تقلل أيضًا من التورم بخصائص مضادة للالتهابات. ولکن بما أن هذه الأدوية لها تأثير تمييع الدم، فإنها تقلل من سرعة الشفاء، ويجب استخدامها بحذر وبوصفة طبية. حاول استخدام الحبوب التي وصفها لک الطبيب فقط ولا تغير الجرعة.

مصدر: https://ariamedtour.com/blogs/reducing-swelling-after-liposuction/

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *