Search
Close this search box.
رعاية ما بعد شحم الدهون

رعاية ما بعد شحم الدهون

على الرغم من أن شحم الدهون لا يتطلب شقوقا كبيرة ، إلا أن العناية الخاصة بمنطقة الخيط مطلوبة بعد الجراحة حتى تنجح الجراحة. في هذه الجراحة ، يتم إزالة الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم. يتم إدخال القنية في الجسم عن طريق إحداث شق ، وعن طريق تحريک الكانيولا ، يتم تفكيک الدهون ثم شحم الدهون. يتم الشفط بالمكنسة الكهربائية أو المحقنة اليدوية.

شفط الدهون ليس بديلا عن فقدان الوزن وممارسة الرياضة. أيضا ، لا ينبغي استخدام هذه الطريقة للقضاء على السيلوليت وشد الجلد المترهل. تبدو المناطق المعالجة من الجسم أنحف وأكثر لياقة بعد الجراحة.

إن العناية الخاصة بالمناطق التي خضعت للجراحة لها تأثير كبير في منع العدوى والتندب. في هذه المقالة ، نعتزم تقديم معلومات حول رعاية ما بعد شحم الدهون.

رعاية ما بعد شحم الدهون

تحقق مما يلي قبل الجراحة:

الراحة وتقديم ملابس مجانية ومريحة

مناشف داكنة للجلوس عليها لامتصاص أي سائل زائد.

الوسائد للراحة

زجاجة ماء

المسكنات

خلال أول 72 ساعة بعد شحم الدهون

من الطبيعي تماما أن تتسرب السوائل على الملابس والأغطية لمدة 24 إلى 72 ساعة بعد الجراحة. يتم حقن هذه السوائل في الجسم قبل جراحة شحم الدهون لتسهيل تصريف الدهون.

يجب ارتداء الجوارب الضاغطة طوال الوقت إلا عند الاستحمام. تعمل هذه الجينات على تقليل التورم وتسريع عملية الشفاء. سيتم إخبارک بالوقت المناسب لوضع الجينات جانبا.

تحرک وكن نشطًا كل ساعتين لمنع تكون جلطات الدم. بهذه الطريقة ، يتم منع تراكم السوائل في الجسم وتقليل التورم.

يسمح لک بعض الجراحين بالاستحمام بعد 24 ساعة من الجراحة ، ولكن لا يزال عليك التنسيق مع الجراح. عند الاستحمام ، يمكن أن يصل الصابون والماء إلى المنطقة ، لكن لا يجب فرک المنطقة أو الضغط عليها.

يجب تجفيف الغرز برفق بمنشفة نظيفة. تجنب أحواض الاستحمام والمسابح والمياه الثابتة لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة

العناية بالخيوط الجراحية الناتجة عن شفط الدهون

اعتمادا على ما يفضله الجراح ، يمكنک إزالة الضمادة الخارجية بعد 24 إلى 72 ساعة من الجراحة. يمكن فتح الغرز أو إغلاقها بالخيوط الجراحية. في بعض الحالات ، يتم استخدام مواد لاصقة أو مشابک خاصة لإغلاق الشقوق. يجب أن يكون إزالة هذه المواد اللاصقة والمشابک برأي الطبيب. يجب إبلاغ طبيبک بأي حالات مشتبه بها مثل التورم بعد شحم الدهون وإفرازات خياطة غير عادية.

مصدر : https://www.verywellhealth.com/how-to-care-for-your-body-after-liposuction-2709843

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *