Search
Close this search box.
شد البطن والحمل

شد البطن والحمل

إذا كنت قد مررت بحمل متكرر ، فاعلم أنه من خلال تقلص وتقليص عضلات جدار البطن ، يمكن إجراء تغييرات كبيرة في مظهر البطن. من ناحية أخرى ، ضعي في اعتبارک أنه إذا أصبحت حاملا بعد جراحة شد البطن ، فإن عضلات جدار البطن سوف تتمدد ، مما سيطغى على نتيجة الجراحة. وبهذه الطريقة ، مع تضخم البطن ، ستلاحظ تمدد عضلات البطن ، وهذا سيكون له تأثير سلبي على نتيجة الجراحة. لذلک يوصى الجراح التجمیلی بإجراء هذه الجراحة بعد الحمل الأخير وفقدان الوزن.

شد البطن والحمل

سبب جراحة شد البطن

عادة ما يحاول العديد من مرضى شد البطن طرقا عديدة لتقليص البطن. من الأنظمة الغذائية الصارمة إلى التمارين الشاقة ، هناک طرق غير جراحية لتقليص بطنک. لكن لماذا يسلک الكثير من الاشخاص هذه المسارات ولكن لا يزال لديهم معدة رخوة؟ ماهو السبب؟

للإجابة على هذا السؤال ، يجب أن نقول أولا أنه يجب تقييم تاريخ المريض وأعلى وزن لديه. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يعاني من السمنة لعدة سنوات أو حمل عدة مرات ، فلن يكون لديه نفس الحالة الجسدية مثل الآخرين. لقد شهد هؤلاء الأشخاص تمددا لعضلات البطن الداخلية عن طريق التوسيع الزائد للبطن ، والذي لا يمكن تصحيحه عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة. يمكن أن يساعدک النظام الغذائي والتمارين الرياضية على فقدان بعض دهون البطن ، لكن حرق الكثير من الدهون الحشوية وتقليل العضلات المشدودة.

تقوم العديد من النساء اللواتي يخططن لإجراء جراحة شد البطن بذلک في نفس وقت شفط الدهون. بهذه الطريقة يتم تصريف الدهون في البطن ويتم قطع وشد عضلات البطن المترهلة.

في جراحة شد البطن ، يتم قطع الجلد الزائد والمتهدل على طول العضلات الزائدة ، مما يعطي مظهرا أكثر نعومة وتناسبا لكل من عضلات البطن وجلد البطن. تيبس البطن بعد هذه الجراحة هو شيء آخر يبحث عنه المريض.

الحمل بعد جراحة شد البطن

ماذا يحدث إذا حملت المرأة بعد جراحة شد البطن؟ هذا هو سؤال العديد من المتقدمين لهذه الجراحة. عملية شد البطن أو تامی تاک هي جراحة تجميلية ولا تؤثر على حمل المرأة. لذلک فإن المرأة التي تكون في فترة الخصوبة لديها القدرة على الحمل بعد هذه الجراحة.

لكن إذا أردنا التحدث عن كيفية تأثير الحمل على مظهر البطن فلا بد من القول إن الحمل في كثير من الحالات له تأثير سلبي على مظهر البطن. لهذا السبب ينصح المرضى بإجراء عملية شد البطن إذا كانوا لا يخططون للحمل في المستقبل. لأن الحمل يتسبب في تمدد عضلات البطن وزيادة الوزن.

خطر حدوث الحمل بعد عملية شد البطن

والسؤال الذي يطرح في كثير من الأحيان هو ما إذا كان هناک خطر على الأم والجنين بعد عملية شد البطن؟ عادة ، إذا حملت المرأة بعد عملية شد البطن ، فلن تصبح كبيرة جدا حتى الأشهر القليلة الأولى بعد جراحة البطن. هذا طبيعي تماما لأن عملية شد البطن قد شدّت العضلات وأزلت الجلد الزائد على البطن. ولكن في الأشهر التالية من الحمل ، يتضخم البطن أيضا تدريجيا. لكن لا يوجد خطر على الأم أو الجنين.

من أجل تحقيق أفضل خدمة والقيام بأی جراح تجميلی الثدی و التثدی، یجب المراجعه الی دکتور مهدی اریانا له ذو خبرة و جيدة. هنا نعرض لکم الخدمات  الدکتور ام هاتف العیاده: 00982122352094 و 00982122352092 موقع اینستاغرام.

تأثير الحمل على جلد البطن

مدى تغير جلد البطن بعد الحمل يعتمد على العديد من الاسباب ، بما في ذلک عمر المريضة ووزنها وحالتها العامة ونوع بشرتها. بشكل عام ، إذا كان الجلد ذا نوعية جيدة ، فمن المرجح أن يعود إلى حالة أكثر لياقة بعد الحمل.

كما أن العديد من الأشخاص الذين خضعوا لعملية شد البطن ثم أصبحوا حوامل قد شهدوا بطنا أكثر توازنا. هذه إحدى فوائد جراحة شد البطن.

مصدر : https://www.mdmag.com/medical-news/how-pregnancy-affects-a-tummy-tuck و https://www.plasticsurgery.org/news/press-releases/changes-to-abdominal-muscles-after-pregnancy-may-affect-tummy-tuck-results

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *