رقم الهاتف

العنوان

ایران، طهران، سعادت اباد، شارع السرو الغربیة، قریب علی الساحة البلدیة، جنب الصیدلیة عقید، طابق الثانی

لوگو دکتر قوام الدین تولایی
الرعاية والتعافي أسبوعا بعد أسبوع لجراحة شفط الدهون
دکتور مهدي أريانا » المقالات » الرعاية والتعافي أسبوعا بعد أسبوع لجراحة شفط الدهون

الرعاية والتعافي أسبوعا بعد أسبوع لجراحة شفط الدهون

هل تعلم أن معالجة الدهون من أكثر علاجات الجراحة التجميلية شيوعا؟ في حين أن شفط الدهون آمن تماما ويمكن أن يساعد بنجاح في إزالة الدهون العنيدة من الجسم، إلا أنه لا يزال إجراء جراحيا يتطلب عناية واحتياطات للشفاء المناسب.

يمكن أن تساعد معرفة ما يمكن توقعه بعد الجراحة في تسهيل عملية الشفاء.

الرعاية والتعافي أسبوعا بعد أسبوع لجراحة شفط الدهون

نقاط هامة يجب أن تعرفها قبل عملية شفط الدهون!

أولا، ليس هناک ما هو أهم من استشارة جراح ماهر وذوي خبرة. تتيح لک الزيارة مع جراح متمرس الحصول على فكرة أكثر دقة عما إذا كانت الدهون الدهنية مناسبة لک أم لا. أيضا، سوف يلبي الطبيب توقعاتک في هذا الاجتماع ويزودک بنوع عملية التعافي التي تتوقعها.

ثانيا، يجب أن تلاحظ أن الشفاء يختلف من شخص لآخر. تلعب اسباب مثل العمر والصحة العامة والتاريخ الطبي دورا في تحديد سرعة ومسار الشفاء. من الهام أن تدع جسمک يشفي بوتيرته الخاصة.

 أخيرا، يجب أن يكون لديک توقعات واقعية عند إجراء عملية شفط الدهون. عند استخدامه للمساعدة في تحقيق أهداف جمالية محددة، يمكن أن يكون تحويليا بشكل لا يصدق ولكنه يساعد في التحدث إلى جراح موثوق به وذو خبرة حول أهدافک من الجراحة. تمهل لفهم كيف يمكن لشفط الدهون أن تحصل على الجسم المثالي الذي تريده.

فترة الشفاء بعد الدهون

تستغرق الجراحة عادة من ساعتين إلى ثلاث ساعات ويمكنک العودة إلى البیت في نفس اليوم بعد الجراحة ومع ذلک، إذا تمت إزالة كمية كبيرة من الدهون، فقد تحتاج إلى البقاء بين عشية وضحاها لمزيد من التقييم والمراقبة. ابق في المستشفى.

 بغض النظر عما إذا كان عليک البقاء بين عشية وضحاها أم لا، فستحتاج إلى شخص يسافر معک ويأخذک إلى البیت. يكون بعض الألم طبيعيا بعد شفط الدهون ومن المحتمل أن تشعر بآثار التخدير أو المسكنات المتبقية، لذلک ليس من الآمن لک القيادة أو استخدام السيارة.

 الأيام الثلاثة الأولى

 بعد العملية، سيتم إعطاؤک عاصبة أو رباط بطن أو ثوب طبي للالتفاف حول مناطق العلاج وارتداء رداءک الطبي. يساعد استخدام الجل الطبي في تقليل التورم بعد العملية وكذلک في التئام الجروح وتشكيل أطرافک. أيضا، إذا تم إجراء الجراحة في نفس وقت إجراء عملية شد البطن، فقد تكون هناک مصارف صغيرة في مواقع الجراحة. تمنع هذه المصارف تراكم السوائل حول الجروح ويمكن أن تسرع عملية الشفاء.

 خلال الأيام القليلة الأولى من الشفاء، يمكنک توقع ألم خفيف إلى متوسط. سيعطيک الجراح المسكنات أو حتی الادویة الضعيفة حتى يمكن السيطرة على هذا الانزعاج، لذلک خلال هذا الوقت، تناول الأدوية الخاصة بک بعناية.

 ممنوع بالطبع القيام بالأنشطة الثقيلة بعد الجراحة الدهنية. قد يقيد الحزام أيضا تحركاتک إلى حد ما. يوصى بالبقاء في البیت في الأيام القليلة الأولى بعد العملية والحصول على المساعدة من العديد من أفراد الأسرة، خاصة إذا كان لديک أطفال صغار.

 الأسبوع الأول والثاني

 بعد بضعة أيام من الراحة الكاملة، سيقل الألم والكدمات بشكل ملحوظ. يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل في غضون أسبوع إلى عشرة أيام ولكن إذا كانت لديک وظيفة بدنية أو تتطلب الكثير من الجهد، فقد ترغب في السماح بمزيد من الوقت للشفاء بشكل كامل.

 خلال هذا الوقت، لا يزال يتعين عليک ارتداء حزام بطنک.

 الأسبوع الثالث إلى الخامس

 بعد حوالي شهر من الجراحة، لا يشعر المرضى عادة بأي ألم أو إزعاج. قد تستمر في رؤية التورم، لكن هذا طبيعي. قد يستغرق التورم شهورا ليهدأ تماما. في هذه المرحلة، من المحتمل أن ترى النتائج المتوقعة أيضا. ضع في اعتبارک أن نتائج الجراحة ستتحسن مع استمرار تحسن التورم والكدمات.

 بعد حوالي أربعة أسابيع، يمكن لمعظم الاشخاص استئناف التمارين الخفيفة ولكن لا يزال يتعين تجنب أي نشاط ثقيل أو قوي.

الأسبوع السادس وما بعده

ستة أسابيع هي الفترة التي يجب أن تختفي فيها معظم الكدمات والتورم ولكن يمكن أن يحدث تورم طويل الأمد للبعض.

 في هذه المرحلة، ربما لن تحتاج إلى حزام طبي أو رباط بطن ولن يكون مستوى نشاطک محدودا ما لم يخبرک طبيبک بخلاف ذلک. في هذه المرحلة، من المحتمل أن تكون قادرا على رؤية النتائج الكاملة لجراحتک.

العناية بعد جراحة الشفط الدهون

حاول أن تأكل جيدا بعد الجراحة واستخدم مصادر الطعام التي تحتوي على الحديد والألياف.

حاول أن تحافظ على رطوبة جسمک واشرب كمية كافية من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية.

أدخل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامک الغذائي للمساعدة في الشفاء وتقليل الالتهاب.

الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة هو أفضل طريقة لمساعدة جسمک على الشفاء.

يمكن أن يؤدي المشي الخفيف إلى تسريع عملية الشفاء.

 بينما لا ينصح بالتمارين الرياضية أثناء التعافي، يمكن أن تساعد الحركة الخفيفة في تسريع الشفاء. المشي القصير والخفيف طريقة رائعة للتحرک دون إجهاد جسمک.

إذا كان ذلک ممكنا، يجب أن تطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة مساعدتک في أنشطة مثل التنظيف أو رعاية الأطفال الصغار أو أداء المهمات. ربما لن تتمكن من حمل أطفالک لبضعة أسابيع بعد الجراحة وسيكون القيام بكل شيء متعبا.

الكلمة الأخيرة

 يمكن للدهون استعادة الثقة بالنفس المفقودة وبهذه الطريقة يغير حياة الكثير من الاشخاص. يمكن أن تساعدک معرفة ما يمكن توقعه خلال فترة التعافي على اتخاذ قرار أكثر استنارة لإجراء شفط الدهون والاستمتاع بجسم أكثر جمالا ومحيطا. لديهم خبرة كافية ويمكنهم التقليل من مضاعفات هذه الجراحة.

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

أسئلة وأجوبة إضافية

سيتم الرد على أسئلتك في أقرب وقت ممكن وسيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني

0 دیدگاه
یک دیدگاه بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

1 × 3 =