ثدي رشيقان مع للثدي الاصطناعی

ثدي رشيقان مع للثدي الاصطناعی

جراحة الثدي الاصطناعية هي إحدى العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها بهدف تكبير الثدي باستخدام أنواع مختلفة من الأطراف الصناعية. تساعد هذه الجراحة في تحسين الحجم الذي يفقده الثدي بعد الحمل أو فقدان الوزن ، ويصبح شكل الثديين أكثر جمالا ويتحسن تناسق الثديين.

يمكن للأشخاص غير الراضين عن حجم وشكل صدورهم الخضوع لهذه الجراحة. عادة ما يترهل الثدي بعد الولادة أو فقدان الوزن الشديد. تساعد الأطراف الصناعية أيضا في حل مشاكل مثل عدم تناسق الثدي بسبب مشاكل النمو أو جراحات سرطان الثدي.

تستخدم هذه الجراحة الأطراف الاصطناعية الملحية أو السيليكونية التي توضع تحت أو فوق عضلات الصدر. قبل الجراحة ، يفحص الطبيب المريض لتحديد الموقع الدقيق للطرف الاصطناعي.

ثدي رشيقان مع للثدي الاصطناعی

في أي ظروف يوصى بإجراء جراحة الثدي الاصطناعية؟               

حجم الثدي الصغير

ارتخاء الثديين بعد الولادة والرضاعة

تصغير الثدي بسبب فقدان الوزن

عدم تناسق الثديين وصغر حجم أحد الثديين مقارنة بالثدي الآخر

الجزء العلوي من الثديين فارغ

من بين أسباب إجراء هذه الجراحة.

النقطة التي يجب وضعها في الاعتبار هي أنه إذا كانت كمية الثدي المترهلة عالية ، فلن تكون جراحة الثدي الاصطناعية فعالة ويوصى الجراح الثدی برفع الثدي. بالطبع يمكن إجراء هاتين العمليتين في نفس الوقت.

الاستعدادات والإجراءات قبل زراعة الثدي

بالنسبة لجراحة الثدي الاصطناعية ، يوصى باستخدام التصوير الشعاعي للثدي بشكل خاص للنساء فوق سن 35 عاما. من خلال إجراء هذا الاختبار ، سيتم أيضا تحديد أي تغييرات في أنسجة الثدي في المستقبل.

يحث الطبيب المدخنين على الإقلاع عن التدخين تماما قبل الجراحة.

يمنع تناول الأدوية المضادة للالتهابات والأسبرين قبل الجراحة ، لأنها تزيد من خطر النزيف أثناء وبعد الجراحة. سيتم تزويد المريض بمزيد من المعلومات حول الدواء.

خلال جلسات الاستشارة ، يفحص الطبيب الحالة الجسدية للمريضة وأنسجة الثدي ويتحدث مع المريض عن عملية العلاج واحتمال حدوث مضاعفات.

عملية جراحة الثدي الاصطناعية

يتم إجراء جراحة استبدال الثدي تحت التخدير العام. يتم عمل شقوق في المناطق التي تبقى فيها أقل قدر من الندبات. هذه المناطق هي:

تحت ثنية الثدي

هالة بنية حول الحلمة

إبط

يتم عمل الشقوق بشكل رئيسي تحت الثدي بحيث لا تكون مرئية.

بعد إجراء الشق ، تنفصل أنسجة الثدي عن العضلات والأنسجة الضامة في الصدر. ثم يتم عمل حقيبة صغيرة في الجزء الخلفي والأمامي من العضلات الخارجية لجدار الصدر ، وسيتم وضع الطرف الاصطناعي في المكان المناسب.

في بعض الحالات ، سيتم إجراء جراحة طفيفة التوغل باستخدام المجهر وسيتم إجراء شقوق صغيرة. واحدة من فوائد هذه الطريقة هي أقل تندب.

فترة النقاهة والتعافي من الثدي الاصطناعي

من الأفضل أن يكون معک شخص ما في يوم الجراحة بسبب آثار التخدير.

يجب أن تؤخذ الأدوية التي وصفها طبيبک في الوقت المحدد.

من الطبيعي تماما رؤية تصلب وتورم وكدمات بعد الجراحة وستختفي بعد يومين إلى خمسة أيام.

سيتم إزالة الضمادة التي توضع على الثدي بعد الجراحة بعد أيام قليلة.

بسبب احتمال حدوث نزيف في الأيام الأولى بعد الجراحة ، يحظر النشاط البدني الشاق في الأسابيع الأولى. الألم الشديد الذي يشكو منه بعض المرضى سيختفي في غضون أيام قليلة ، لذلک عادة ما يتم وصف المسكنات. يعود العديد من المرضى إلى العمل بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ويكونون قادرين على أداء مهامهم اليومية.

نتيجة جراحة استبدال الثدي

نتيجة جراحة الثدي الاصطناعية هي ثدي أكثر امتلاءً وأكبر حجما وأكثر رشاقة ، مما قد يزيد أيضا من ثقة المرأة بنفسها.

اتباع النصائح والإجراءات المذكورة سيحقق أفضل النتائج.

النقطة التي يجب على المرضى أخذها في الاعتبار هي أنه بعد الجراحة ، تتأثر أنسجة الثدي بعوامل مثل الشيخوخة وتغيرات الوزن والجاذبية والعوامل الهرمونية. لذلک ، هناک احتمال أن يتغير شكل وحجم الثديين بمرور الوقت ، ولا يمكن القول أن هذه الجراحة لها نتائج دائمة.

هل يؤثر الثدي الاصطناعي على الرضاعة الطبيعية؟

يجب على النساء في سن الإنجاب أو اللواتي يخططن للحمل أن يضعن في اعتبارهن أن زراعة الثدي يمكن أن تؤثر على الرضاعة الطبيعية. ومع ذلک ، يمكن للأم إرضاع طفلها بعد الجراحة. لذلک ، تأكد من استشارة طبيبک قبل أن تقرر إجراء الجراحة.

توضع الأطراف الاصطناعية عادة أسفل عضلات الثدي وفوقها ، وأقل من ذلک تحت الإبطين أو هالة بنية حول الثديين. لا يتداخل أي من هذه الشقوق مع الغدد الثديية وإنتاج الحليب. كثير من النساء يترددن في عمل شقوق جراحية

أفضل نوع للثدي الاصطناعی

الجنس المستخدم في العالم ليس الماء والملح بدلات اصطناعية ومواد خاصة تسمى السيليكون تستخدم تحت ماركات مختلفة في العالم. الشيء الهام هو أن العلامة التجارية لديها المعايير اللازمة. لحسن الحظ ، على الرغم من العقوبات التي فرضت على بلدنا ، لم نواجه مشكلة في الحصول على الأطراف الاصطناعية من العلامات التجارية المشهورة. بهذه الطريقة ، يمكن للمرضى إجراء هذه العملية بأمان. ليس لدينا مشكلة في إعداد العلامات التجارية التي حصلت على معايير FDA الأوروبية والأمريكية. في الوقت الحاضر ، يمكننا استخدام أفضل العلامات التجارية لكل من المرضى في مجالات التجميل والمرضى في مجالات العلاج (الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الاصطناعية بعد جراحة سرطان الثدي وإزالة الثدي).

ما هي مدة بقاء الثدی الاصطناعي؟

بعد كم سنة تحتاج جراحة الثدي الاصطناعي للإصلاح؟ لا تعتمد متانة الطرف الاصطناعي على الطرف الاصطناعي فقط. الثدي عضو حي وتحدث تغيرات في أنسجة الثدي في الحالات الطبيعية. أهم سبب للتغيرات في أنسجة الثدي أثناء الحيض والحمل وانقطاع الطمث. بافتراض عدم وجود أي تغيير في الثدي ، مع وجود أحدث جيل من بدائل الثدي ، لا داعي لاستبدال الثدي الاصطناعي إذا لم يكن الثدي نفسه مشكلة.

أسئلة يتكرر طرحها عن الأطراف الصناعية للثدي

من هو المناسب لجراحة استبدال الثدي؟

لكي تكون مرشحا جيدا لجراحة الثدي الاصطناعية ، يجب أن تكون بصحة جيدة وأن تعرف أن جراحة الثدي الاصطناعي ستغير مظهر جسمک. لا ينبغي إجراء جراحة الثدي الاصطناعية بسبب ضغط الآخرين أو إرضائهم ، ولكن من الضروري أن يكون الشخص على استعداد لإجراء هذه الجراحة.

إذا كنت ترغب في زيادة حجم ثدييک لفترة طويلة للحصول على شكل أفضل في الملابس وتحسين لياقة الجسم ، فربما تكون مرشحا جيدا لهذه الجراحة. كما أن النساء الحوامل والمرضعات والذين تغير شكل وحجم أثدائهم كثيرًا يعتبرون مرشحين جيدين لإجراء الجراحة.

من الذي يجب ألا يخضع لجراحة الثدي الاصطناعي؟

المرأة التي تقوم بهذه الجراحة لإرضاء زوجها ليست مرشحا جيدا لهذه الجراحة. في الواقع ، إذا لم يكن لدى الشخص صورة ذهنية جيدة ، فيمكنه التقدم لهذه الجراحة ، لكن لا ينبغي له التقدم لهذه الجراحة بسبب ما يقوله الآخرون.

هل من الضروري انتظار جراحة الثدي الاصطناعي إلى ما بعد الحمل والرضاعة؟

قرار إجراء هذه الجراحة شخصي تماما. لا يمكن أبدا التفكير في الوقت المناسب أو الخطأ لهذه الجراحة. من الممكن أن تنوي المرأة إجراء هذه الجراحة قبل تكوين أسرة. عادة لا تتعارض جراحة الثدي الاصطناعية مع الرضاعة الطبيعية. ومع ذلک ، فمن غير المحتمل أن يتضاءل الإحساس في منطقة الثدي ويتداخل مع الارتجاع اللازم للرضاعة الطبيعية.

الثديين ، سواء كانا يخضعان لزراعة الثدي أو يتناقصان بشكل طبيعي في الحجم ويتراجعان مع تقدم العمر يتغير شكل الثديين بسبب الرضاعة الطبيعية والحمل. أيضا ، التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل طبيعي يمكن أن تغير شكل الثدي. لذلک ، هناک احتمال حدوث هذه التغييرات بعد جراحة الثدي الاصطناعية.

ما هي الأنواع الأربعة الرئيسية للشقوق المستخدمة في تركيب الثدي الاصطناعي؟

من الممكن وضع الطرف الاصطناعي في الثدي في أماكن مختلفة. تنقسم الشقوق التي تم إجراؤها لهذه الجراحة إلى واحدة من أربع مجموعات:

تحت الثديين وفي تجعد الثدي

حول الحلمات والهالة حول الصدر

الإبط

عن طريق السرة

تشعر العديد من النساء بالقلق من الغرز والتندب بعد الجراحة. لذلک، يمكنهم استشارة طبيبهم حول موقع الخيط قبل العملية.

هل الثدي الاصطناعي يتعارض مع عملية التصوير الشعاعي للثدي؟

قد تتسبب ثدي الثدي الاصطناعية في حدوث مشاكل في اختبار التصوير الشعاعي للثدي في بعض الحالات وفي بعض المرضى. هذا صحيح بشكل خاص في الأشخاص الذين لديهم ثدي اصطناعي يوضع أمام العضلة الصدرية. لكن هذا الاضطراب يقل في الأطراف الاصطناعية التي توضع تحت العضلة الصدرية. هذا مهم بشكل خاص للنساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان الثدي.

من أجل تحقيق أفضل خدمة والقيام بأی جراح تجميلی الثدی و التثدی، یجب المراجعه الی دکتور مهدی اریانا له ذو خبرة و جيدة. هنا نعرض لکم الخدمات  الدکتور ام هاتف العیاده: 00982122352094 و 00982122352092 موقع اینستاغرام.

كيف هي فترة الشفاء بعد الجراحة؟

يختلف الشفاء من شخص لآخر. ومع ذلک، يمكن للأشخاص العودة إلى أنشطتهم اليومية في غضون 48 إلى 72 ساعة بعد الجراحة.

هل الثدي الاصطناعي يتعارض مع النشاط البدني؟

على المدى الطويل ، يتم تثبيت الثدي الاصطناعي في مكانه والتئام الجروح واستعادة قوة عضلات الصدر ويمكن للشخص العودة إلى النشاط البدني الطبيعي.

ما هو الفرق بين وضع الأطراف الاصطناعية تحت العضلة والعضلة الصدرية؟

أثناء جراحة الثدي الاصطناعي ، يتم وضع الطرف الاصطناعي أسفل عضلة الثدي أو فوقها. يضع معظم الجراحين طرفا اصطناعيا تحت عضلة الثدي لتناسب الثدي بشكل أفضل. يتم وضع الثدی الاصطناعي في الجزء الداخلي والجزء العلوي من الثدي لإضفاء مظهر أكثر طبيعية.

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

المنشورات ذات الصلة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *