جراحة إصلاح الثدي بعد سرطان الثدي

جراحة إصلاح الثدي بعد سرطان الثدي

جراحة إصلاح الثدي

جراحة إعادة بناء الثدي هي إجراء يتم فيه استعادة مظهر الثدي بعد استئصال الثدي. استئصال الثدي هو إجراء جراحي يتم فيه تطهير أنسجة الثدي من الغدد السرطانية. في استئصال الثدي ، يمكن إزالة جزء أو كل أنسجة الثدي لعلاج الخلايا السرطانية أو منعها من النمو.

إحدى طرق إصلاح الثدي هي استخدام الغرسات والأطراف الاصطناعية للثدي. الأطراف الصناعية للثدي هي غرسات مليئة بالسيليكون ومحلول ملحي. تعد جراحة إعادة بناء الثدي من أكثر العمليات الجراحية تعقيدا وحساسية ويجب أن يقوم بها جراح متخصص. يمكن إجراء هذه الجراحة مباشرة بعد استئصال الثدي أو تأجيلها إلى وقت آخر.

عادة ما تتضمن جراحة إعادة بناء الثدي خطوة أو خطوتين. إذا لم يتم الإصلاح فورا بعد جراحة إزالة الثدي ، فعادة ما يتعين على المريض الانتظار حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات بعد جراحة إزالة الثدي الأولى لبدء الجراحة الترميمية.

جراحة إصلاح الثدي بعد سرطان الثدي

التحضير لجراحة إعادة بناء الثدي

يوصى بمراجعة جراحک المتخصص قبل الخضوع لجراحة إعادة بناء الثدي أو استئصاله. يمكن أن تكون الجلسات الاستشارية مفيدة جدا في فهم النتيجة الواقعية للجراحة وآثارها الجانبية. يتم فحص مظهر الثدي والحالة الصحية ونوع العلاج المختار لعلاج السرطان في جلسات الاستشارة. سيشارک الجراح أيضا معلومات حول كيفية تخديرک، ومكان إجراء الجراحة ، والتقنية التي اخترتها للجراحة.

حجم الثدي الاصطناعي هو موضوع آخر يتم مناقشته في جلسات الاستشارة. اتبع تعليمات التحضير التي قدمها لک الجراح التجمیلی قبل الجراحة. إن التوقف عن تناول الأدوية التي تتداخل مع تخثر الدم ، والإقلاع عن التدخين ، وبعض الفحوصات اللازمة هي بعض الأشياء التي تم تضمينها في تعليمات ما قبل الجراحة لجراحة إعادة بناء الثدي.

إعادة بناء الثدي بعد السرطان

من الأفضل أن يكون لديک أفكار واقعية حول جراحة إعادة بناء الثدي. يمكن أن تساعد إعادة بناء الثدي بعد السرطان في زيادة ثقة المرضى بأنفسهم. لكن لا تنس أن هذه الجراحة لا يمكن أن تعيدک إلى شعورک الطبيعي الأصلي.

ماذا يمكن أن تفعل جراحة إعادة بناء الثدي؟

يجدد ثدييک بشكل منتظم.

يحسن تناسق ثدييک. نتيجة لذلک ، يمكنک ارتداء ملابسک بثقة أكبر.

مع جراحة إعادة بناء الثدي ، لم تعد بحاجة إلى استخدام ضمادات تكبير الثدي على ملابسک.

يمكن أن تودی جراحة إعادة بناء الثدي أيضا إلى النتائج التالية:

يحسن مظهر جسمک.

يساعدک على نسيان الذكريات المزعجة لمرضک.

مضاعفات لجراحة إعادة بناء الثدي

قد تتضمن جراحة إعادة بناء الثدي باستخدام ثدي اصطناعي المخاطر والمضاعفات التالية. ومع ذلک ، تجدر الإشارة إلى أنه إذا تم إجراء هذه الجراحة بواسطة جراح متخصص ، فسيتم تقليل مضاعفاتها المحتملة. تناقض في مظهر ثديين (عدم تناسق)

ألم صدر

تلف أو تشوه الثدي الاصطناعي

بطء عملية التئام الجروح الجراحية

نتيجة الجراحة ليست إيجابية ، لذا فإن الجراحة الترميمية ضرورية لإزالة واستبدال الثدي الاصطناعي.

تغيرات في إحساس الصدر

عدوى

نزيف

نسيج ندبي يغير مظهر الثدي بشكل غير طبيعي.

مضاعفات التخدير

في حالات نادرة جدا (واحدة من كل 30000 طرف صناعي مزروعة) ستصاب بسرطان الغدد الليمفاوية في الثدي. تشمل أعراض هذه المضاعفات تضخم الثدي من جانب واحد أو ثنائي. من السهل جدا علاج هذا النوع من السرطان. إذا تمت المتابعة في الوقت المناسب ، فسيقوم الجراح بإزالة الثدي الاصطناعي مع الأنسجة التالفة.

سبب جراحة ترميم الثدي

يمكن للنساء اللواتي يخضعن لعلاج سرطان الثدي الاستفادة من إعادة بناء الثدي أو الجراحة الترميمية لتحسين مظهر الثديين. عندما يتم اختيار أفضل وأنسب تقنية جراحة ترميمية للمريض ، يتم تقييم حالة المريض الصحية والجسدية ومراعاة تفضيلات المريض. تحدث إلى جراحک حول خيارات العلاج المختلفة وقم بإجراء الأبحاث اللازمة قبل هذه الجراحة.

اختيار نوع جراحة إعادة بناء الثدي

يختار الجراح أفضل وأنسب خيار علاجي بناء على ما يلي:

الصحة العامة للمريض (على سبيل المثال ، التدخين أو بعض الأمراض يمكن أن تؤثر على عملية الشفاء من المرض ويجب فحص هذه الحالات).

حجم وموقع الورم السرطاني

حجم ثدي المريض

مدى جراحة سرطان الثدي

الحاجة إلى علاجات أخرى بالإضافة إلى الجراحة

كمية الأنسجة المتاحة (على سبيل المثال ، النساء النحيلات للغاية ليس لديهن أنسجة كافية للثدي ولا يمكن استخدام هذا النسيج في جراحة إعادة بناء الثدي).

الحاجة إلى جراحة إعادة بناء الثدي في أحد الثديين أو كليهما

تناسق الثديين

تغطية تأمين تكاليف الجراحة والتكاليف ذات الصلة

كيف الجراحة الترميمية وتأثيرها على أجزاء أخرى من الجسم

يقوم الجراح بفحص السجل الطبي للمريض بدقة ، ومن ناحية أخرى ، يفحص صحة المريض. يتم تحديد خيار العلاج وفقا للعمر والصحة العامة وشكل الجسم ونمط الحياة والأهداف وعوامل أخرى. يجب على المريض التحدث إلى الجراح حول تفضيلاته ومشاركة كل مخاوفه مع الطبيب. يشرح الطبيب للمريض جميع قيود ومخاطر وفوائد الإجراء.

مجموعة متنوعة من إجراءات جراحة الثدي الترميمية

هناک عدة أنواع من جراحة إعادة بناء الثدي ، وأحيانا لا تقتصر عملية الشفاء على عملية جراحية واحدة وتتطلب عمليات جراحية مختلفة. يجب أن يقرر المريض ما إذا كان سيجري الجراحة أم لا بمجرد حصوله على المعلومات اللازمة. هناک نوعان رئيسيان من جراحة تكبير الثدي:

من أجل تحقيق أفضل خدمة والقيام بأی جراح تجميلی الثدی و التثدی، یجب المراجعه الی دکتور مهدی اریانا له ذو خبرة و جيدة. هنا نعرض لکم الخدمات  الدکتور ام هاتف العیاده: 00982122352094 و 00982122352092 موقع اینستاغرام.

استخدام محلول ملحي أو سيليكون كغرسة أو ثدي صناعي

استخدام أنسجة جسم المريض ، والمعروفة باسم جراحة السديلة.

في بعض الأحيان يتم إجراء عمليات الزرع وجراحات السدائل في نفس الوقت للمساعدة في إعادة بناء الثدي.

بالإضافة إلى ذلک ، يتم إجراء جراحة نقل الدهون وعمل وشم الحلمة لجعل الثدي يبدو أكثر طبيعية. بالطبع الحلمة لا تشعر.

الجراحة الترميمية بعد استئصال الكتلة الورمية أو استئصال الثدي الجزئي

لا تحتاج معظم النساء اللائي يخضعن لاستئصال الكتلة الورمية أو استئصال الثدي الجزئي إلى جراحة ترميمية أو ترميمية. ومع ذلک، في بعض الحالات ، تتشوه أنسجة الثدي بسبب السرطان. على سبيل المثال ، في الحالات التي يكون فيها الثديين صغيرين والورم كبير جدا. في هذه الحالات ، يتم استخدام بدلات صغيرة للمريضة ، أو عن طريق نقل الدهون ، يمكن تحسين مظهر الثديين.

منبع : https://www.cancer.org/cancer/breast-cancer/reconstruction-surgery/breast-reconstruction-options.html

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

المنشورات ذات الصلة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *