رقم الهاتف

العنوان

ایران، طهران، سعادت اباد، شارع السرو الغربیة، قریب علی الساحة البلدیة، جنب الصیدلیة عقید، طابق الثانی

لوگو دکتر قوام الدین تولایی
عملية إخلاء الثدي
دکتور مهدي أريانا » المقالات » عملية إخلاء الثدي

عملية إخلاء الثدي

استئصال الثدي الكامل ، أو تكبير الثدي ، هو إجراء جراحي يستخدم لعلاج سرطان الثدي عن طريق إزالة وتفريغ كل أنسجة الثدي. تتم إزالة أنسجة الثدي والحلمات والهالة حول الثدي والجلد والغدد الثديية تماما. يتم إجراء استئصال كامل للثدي إذا كان المريض يعاني من شكل حاد من سرطان الثدي وكان هناک قدر كبير من أنسجة الثدي متورطة.

يفضل بعض المرضى ، حسب حالة الفرد ونصيحة الطبيب و جراح التجمیل، إجراء عملية تكبير الثدي بدلا من الحفاظ على أنسجة الثدي. يقوم بعض المرضى الآخرين بإخلاء الثدي كعلاج وقائي. حتى لو لم يكن لديهن سرطان الثدي ، في هذه الحالة وعندما يتم إجراء جراحة تكبير الثدي بشكل وقائي ، فإنها تحافظ على الجلد والهالة والحلمات وعادة ما تكون مصحوبة بتجديد فوري للأنسجة. يمكن أن يشير جين محدد يمكن اختباره إلى ما إذا كان الشخص أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. من خلال إجراء هذا الاختبار ، تقرر بعض النساء إجراء عملية تكبير الثدي.

عملية إخلاء الثدي

إن اتخاذ قرار باختيار أفضل علاج هو أمر حساس للغاية. يجب على المرضى الذين يحتاجون إلى إخلاء كامل للثدي أن يكونوا على دراية بما يلي:

أثناء الجراحة ، يتم أيضا تصريف الغدد الليمفاوية الموجودة داخل أنسجة الثدي.

عادة لا يتضمن استئصال الثدي الكامل إزالة الغدد الليمفاوية الإبطية. تعرف هذه الجراحة باسم تشريح العقدة الليمفاوية ويتم إجراؤها عموما كجزء من استئصال الثدي الجذري.

لتحديد ما إذا كانت الخلايا السرطانية قد انتشرت إلى مناطق أخرى من الورم ، يستخدم الجراح تقنيات أكثر تقدما لاستئصال الثدي بالكامل. توفر هذه العناصر معلومات هامة للفريق الطبي للأورام للعلاج الإشعاعي.

استئصال الثدي الثنائي ، الذي يتم إجراؤه لتفريغ كلا الثديين ، هو لمنع وعلاج سرطان الثدي في كلا الثديين. هناک العديد من الأسباب التي تجعل المرضى يجب أن يخضعوا لهذه الجراحة. يتم إجراء هذه الجراحة عندما ينتشر السرطان في كلا الثديين. أيضا ، المرضى الذين خضعوا لعملية استئصال الثدي للوقاية من سرطان الثدي بسبب وجود الجين ذي الصلة أو المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدي في ثدي واحد.

يعتمد سبب استئصال الثدي على خصائص السرطان ونوعه وعدد الأورام وحجمها وموقعها. على سبيل المثال ، إذا كان المريض يعاني من سرطان الثدي الحاد ، فقد يكون استئصال الكتلة الورمية خيارا جيدا لتصريف الأنسجة السرطانية والحفاظ على أنسجة الثدي وشكل الثدي الصحيين. من ناحية أخرى ، يعتبر استئصال الثدي هو العلاج الوحيد لأنواع معينة من سرطان الثدي ، مثل سرطان الثدي الالتهابي.

تستخدم الطرق التالية لعلاج سرطان الثدي:

استئصال الورم

استئصال الثدي ثنائي الجانب أو أحادي الجانب

العلاج الكيميائي

العلاج الإشعاعي

العلاج بالهرمونات

العلاج المستهدف

كل هذه العلاجات تستخدم بعد فحص حالة المريض. قد لا تكون هناک حاجة إلى جميع العلاجات.

مصدر : https://www.breastcancer.org/treatment/surgery/mastectomy/what_is

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

أسئلة وأجوبة إضافية

سيتم الرد على أسئلتك في أقرب وقت ممكن وسيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني

0 دیدگاه
یک دیدگاه بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

4 × پنج =