اذا کنت ترید اجراء عملیة شفط الدهون، اقرا هنا!!!

اذا کنت ترید اجراء عملیة شفط الدهون، اقرا هنا!!!

شفط الدهون هو اجراء جراحی یتم فیه الشفط لازالة الدهون من مناطق معینة من الجسم، من البطن، الموخرة و الفخذین و الذراعین او الرقبة و تشکیل هذة المناطق. تشمل الاسماء الاخری لهذة العملیة تجمیل الدهون او نحت الجسم.

اذا کنت ترید اجراء عملیة شفط الدهون، اقرا هنا!!!

ماهی عملیة شفط الدهون؟

بشکل عام، لاتعتبر عملیة شفط الدهون من الطرق العامة لفقدان الوزن او کبدیل عن الطرق الاخری لفقدان الوزن. اکثر الاسباب شیوعا لاجراء هذه الجراحة هی نحت الجسم و اللیاقة البدنیة. اذا کنت تعانی من زیادة الوزن، فقد یودی اتباع نظام غذائی و ممارسة الریاضة، او العملیات الجراحیة الاخری المرتبطة بالسمنة (مثل جراحة تکمیم المعدة) الی فقدان الوزن اکثر من عملیة شفط الدهون.

تطبیق شفط الدهون

تستخدم هذه الجراحة بشکل اساسی لتحسین مظهر الجمال. سیحقق العدید من المرضی نتائج افضل من خلال اتباع نظام غذائی صحی ومتوازن و الاهتمام بالتمارین الریاضیة و النوم النتظم بعد الجراحة.
یوصی بشفط الدهون فی الحالات التی لایحقق فیها الشخص النتائج الرجوة علی الرغم من التغییرات فی نمط الحیاة و النظام الغذائی. تساعد هذه الطریقة فی التخلص من الدهون التی لایتم فقدها من خلال التمارین و النظام الغذائی.
تستخدم عملية شفط الدهون لإزالة الدهون من أجزاء الجسم التي لم تستجب للنظام الغذائي والتمارين الرياضية، مثل:
• البطني
• الذراعين
• ورک او نتوء
• الساقين والكاحلين
• الصدر والظهر
• الوركين والفخذين
• الذقن والرقبة
سيعطيک شفط الدهون عن طريق شد البطن نتائج أفضل بالتأكيد.
یجب ان یکون الاشخاص الذین یرغبون قی القیام بهذه الطریقة اکبر من ثمانیة عشر عاما و ان یکونوا فی حالة بدنیة جیدة. لاینصح بشفط الدهون للاشخاص الذین یعانون من اضطرابات الدورة الدمویة و مرضی السکری و الاشخاص الذین یعانون من ضعف فی جهاز المناعة.444

فوائد شفط الدهون

تهدف هذه الطريقة بشكل أساسي إلى تحسين الجمال ولكن لها فوائد في علاج حالات معينة، منها:
الليمف البشري:
اضطراب مزمن يصاحبه تراكم سائل يسمى اللمف في الأنسجة يؤدي إلى وذمة وانتفاخ. تظهر هذه الوذمة بشكل رئيسي في الذراعين والساقين. تساعد عملية شفط الدهون في علاج التورم والألم الناتج عن هذا الاضطراب.

متلازمة الحثل الشحمي:

تراكم الدهون في جزء من الجسم وقلة الدهون في منطقة أخرى. تساعد عملية شفط الدهون على تحسين مظهر الجلد بالتوزيع المناسب للدهون.
فقدان الوزن الشديد بعد السمنة

قبل شفط الدهون، هناک حاجة إلى سلسلة من الاختبارات للتحقق من صحتک الجسدية. يطلب من المريض قبل الجراحة مراعاة ما يلي:
توقف عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات قبل أسبوعين من الجراحة
التوقف عن تناول حبوب منع الحمل عند النساء
تناول مكملات الحديد عند المصابين بفقر الدم
تجرى هذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام وتستغرق حوالي ساعة إلى أربع ساعات.

تقنيات شفط الدهون

شفط الدهون في شارع تومي والتي تعتبر من أكثر التقنيات شيوعا. في هذه الطريقة، يتم حقن محلول معقم (خليط الماء المالح) في المنطقة المرغوبة لإزالة الدهون. يستخدم الليدوكائين لتسكين الألم ويستخدم الإبينفرين لتضييق الأوعية الدموية.
شفط الدهون الجاف، في هذه الطريقة لا يتم حقن السوائل قبل إزالة الدهون. نادرا ما تستخدم هذه الطريقة اليوم.
الجراحة بمساعدة الموجات فوق الصوتية في هذه الطريقة، سيؤدي الاهتزاز بالموجات فوق الصوتية إلى تفک الخلايا الدهنية وإزالتها بسهولة. هذه الطريقة مناسبة لمناطق مثل ثدي الرجال وظهر الجسم والمناطق التي تم شفط الدهون فيها من قبل.
يعتبر تحلل الدهون بالليزر طريقة ذات أقل قدر من التدخل الجراحي لإزالة الدهون الزائدة. في هذه الطريقة، تتسبب طاقة الليزر في وصول الحرارة إلى الخلايا الدهنية تحت الجلد عن طريق عمل شقوق صغيرة ووضع أنبوب رفيع.

الإجراءات والعناية بعد شفط الدهون

بعد الجراحة، يوصى باستخدام ضمادة مرنة على المنطقة المصابة للحفاظ على الشكل.
بعد الجراحة مباشرة، يتم إعطاء المضادات الحيوية للمريض لمنع العدوى.
يساعد تناول المسكنات في تخفيف الألم والالتهاب.
هناک احتمالية لحدوث كدمات أو تنميل في المنطقة المصابة وهو أمر طبيعي تماما بالطبع وسيختفي بعد أسابيع قليلة.

كيف يعمل شفط الدهون؟

عندما تبدأ في اكتساب الوزن، ستبدأ الخلايا الدهنية في جسمک في الزيادة في الحجم والحجم. يقلل شفط الدهون من عدد هذه الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة معينة. كمية الدهون التي يتم إزالتها بواسطة جهاز شفط الدهون تعتمد على حجمها وشكل تلک المنطقة

متانة شفط الدهون

طالما بقي وزنک ثابتا، ستكون نتائج جراحة شفط الدهون ثابتةوتجدر الإشارة إلى أنه بعد العملية يجب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الأنشطة الرياضية حتى لا تتغير النتيجة.

نتائج شفط الدهون

يتم تحديد نتائج هذه العملية بمرور الوقت ومن خلال القضاء على الالتهاب. في بعض المرضى، يستغرق الأمرعدة أشهر حتى يحقق الشخص النتيجة المرجوة. الأشخاص الذين يحافظون على وزنهم المثالي سيحققون بالتأكيد نتائج أفضل.
يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى تغييرات في توزيع وتوزيع الدهون.على سبيل المثال، هناک احتمال لتراكم الدهون في مناطق مثل الفخذين.

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

المنشورات ذات الصلة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *