Search
Close this search box.
الأسئلة المتداولة حول جراحة الثدي الاصطناعية

الأسئلة المتداولة حول جراحة الثدي الاصطناعية

يواجه الأشخاص الذين يرغبون في إجراء زراعة الثدي العديد من الأسئلة المتعلقة بزراعة الثدي. فيما يلي، قدمنا الأسئلة الشائعة حول الثدي الاصطناعي والإجابات عليها، لذا ابقو معنا رجاءً الی نهایة المقال.

هل جراحة الثدي الاصطناعیة تمنع الرضاعة الطبيعية؟

في معظم الحالات، لا يشکل إجراء هذه العملية عائقاً أمام الرضاعة الطبيعية، لأنها لا تسبب اضطراباً في قناة الرضاعة. بالطبع في بعض الحالات تؤثر حالة الثديين قبل الجراحة والشق الجراحي على قناة الرضاعة، لذا من الأفضل استشارة الطبيب في هذا الشأن.

الأسئلة المتداولة حول جراحة الثدي الاصطناعية

 ما هو العمر المناسب الثدي الاصطناعیة؟

الحد الأدنى لعمر إجراء هذه العملية هو 18 عاماً، لا ينصح بإجراء هذه العملية قبل هذا السن بسبب عدم اکتمال البلوغ.

کم يوما تستغرق فترة التعافي بعد عملية تکبير الثدي؟

يستغرق التعافي الجزئي بعد هذه العملية من أسبوع إلى أسبوعين.

ما هي المواد التي تصنع منها الثدي الاصطناعیة؟

الغلاف الخارجي لجميع الأطراف الاصطناعية مصنوع من السيليکون. لکن من الممکن ملؤه من الداخل بالماء المالح أو هلام السيليکون.

هل من الواضح مکان قطع الطرف الاصطناعي على الصدر؟

حجم الشق المخصص لوضع الزرعة صغير جدًا وعادةً لا يتم تحديده. في البداية، يکون هذا الطفح أحمر اللون وواضحًا. بعد بضعة أشهر، انخفض احمرارها وأصبحت ملتهبة قليلاً. بعد حوالي عام، يلتئم الجرح جزئيًا ولا يکاد يکون ملحوظًا.

هل هناک حاجة إلى استبدال بدلة الثدي؟

الطرف الاصطناعي عبارة عن جسم سيليکون ودائم لتصحيح شکل الثدي. الطرف الاصطناعي لا يحتاج إلى تغيير أو تصحيح! في بعض المرضى، يعاني حوالي 1٪ من مشاکل بعد الجراحة، في هؤلاء الأشخاص تتم إزالة الطرف الاصطناعي وبعد حل المشکلة، يتم استبدال الطرف الاصطناعي مرة أخرى.

هل الأمر متروک للمريض لاختيار شکل وحجم الطرف الاصطناعي؟

ينبغي أن يتم ذلک بالتشاور مع الطبيب. يقترح الطبيب نطاق الحجم المناسب حسب حجم وأبعاد الثدي وتشريح الجسم. الأبعاد الأصغر من الحجم الذي يقترحه الطبيب لا فائدة منها وأکبر من ذلک ربما لن يتناسب مع الصدر.

هل جراحة الثدي الاصطناعية یعود الی سرطان الثدي؟

لا، حتى اليوم، لم يحدد الأطباء أي علاقة بين الأطراف الاصطناعية والسرطان، إجراء هذه الجراحة لا يمکن أن يزيد أو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ما هو شکل الشق الجراحي للثدي الاصطناعي؟

بشکل عام، هناک ثلاثة أنواع من شقوق جراحة الثدي الاصطناعية:

الشق تحت الثدي: أفضل طريقة هي إجراء شق يبلغ طوله عادة 5 سم. يتم وضع هذا الشق بالکامل تحت طية الثدي ونادرا ما يتم تحديده.

القطع حول الهالة: إذا کانت هالة الثدي أکبر، يتم إجراء القطع على الهالة. في هذه الحالة يجب أن يکون قطر الهالة أکثر من 5 سم.

الإبط: في حالات محدودة يتم عمل شق في الإبط في منطقة الشعر. هذه الطريقة مناسبة أکثر للأشخاص الذين يختارون طرفًا اصطناعيًا أصغر حجمًا.

شکراً لکم موقع الدکتور مهدي أریانا أفضل جراح الثدي و التثدي في طهران.
مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *