Search
Close this search box.
علاج سرطان الثدي بالجراحة

علاج سرطان الثدي بالجراحة

يشمل علاج سرطان الثدي بالجراحة إزالة الورم السرطاني والأنسجة المحيطة. في هذه الجراحة ، حتى الأنسجة السليمة حول الورم يمكن إزالتها. هذا يساعد على منع الأنسجة السرطانية من العودة.

قد تكون الغدد الليمفاوية على جانبي الصدر والإبط أيضا متورطة في السرطان وقد تحتاج إلى إزالتها بورم سرطاني أثناء هذه الجراحة. فيما يلي بعض أهم أنواع الجراحة المستخدمة في علاج سرطان الثدي بالجراحة:

علاج سرطان الثدي بالجراحة

استئصال الورم

تتضمن هذه الجراحة إزالة الورم والأنسجة التالفة وجزء صغير من الأنسجة السليمة المحيطة. في عملية استئصال الكتلة الورمية ، يحاول جراح الثدي الحفاظ على أنسجة الثدي سليمة. بالنسبة للسرطانات الغازية ، يوصى  الجراح و الاخصائی بجلسات العلاج الإشعاعي بعد استئصال الكتلة الورمية. ولكن بالنسبة لسرطانات الثدي غير الغازية ، يمكن أن يكون العلاج الإشعاعي بعد الجراحة خيارا موصوفا اعتمادا على حالة المريض ونوع الورم.

يمكن أن يكون استئصال الرحم ، المعروف أيضا باسم جراحة تكبير الثدي ، جزءا من استئصال الثدي ، واستئصال الربع ، واستئصال الثدي الجزئي.

استئصال الثدي

يتضمن استئصال الثدي إزالة الأنسجة الداخلية التي تضررت بسبب سرطان الثدي. هناک عدة أنواع من استئصال الثدي. سيشرح لک جراح الثدي الإجراء ويقدم لک وصفا كاملا لكيفية ومقدار إزالة الثدي.

جراحة إعادة بناء الثدي بعد السرطان

تسعى النساء اللواتي خضعن لعملية استئصال الثدي قبل ذلک عادة إلى إعادة بناء الثدي. تستخدم جراحة إعادة بناء الثدي أجزاء وأنسجة أخرى من الجسم أو غرسات جاهزة لإصلاح أنسجة الثدي المفقودة. يتم إجراء هذه الجراحة بواسطة جراح الثدي ويمكن أن تكون مصحوبة باستئصال الثدي أو تأجيلها إلى وقت آخر.

بالنسبة للمرضى الذين يخططون لإجراء استئصال الكتلة الورمية لتحسين مظهر الثدي ، يمكن الجمع بين هذه الجراحة وجراحة إعادة بناء الثدي.  علی ید انکوبیلاستی هو الاسم الذي يطلق على هذه العملية. في جراحة رأب الأورام ، قد تخضع الناجيات من سرطان الثدي أيضا لجراحة الثدي التجميلية للحفاظ على التناسق.

من أجل تحقيق أفضل خدمة والقيام بأی جراح تجميلی الثدی و التثدی، یجب المراجعه الی دکتور مهدی اریانا له ذو خبرة و جيدة. هنا نعرض لکم الخدمات  الدکتور ام هاتف العیاده: 00982122352094 و 00982122352092 موقع اینستاغرام.

فيما يلي بعض التقنيات المستخدمة لإعادة بناء الثدي:

 الثدي الاصطناعی

تصنع حشوات الثدي بشكل أساسي من السيليكونات المالحة أو الهلامية. بالطبع ، الجزء الخارجي من الغرسات المملوءة بالماء المالح مصنوع أيضا من السيليكون.

 تقنية رفرف أنسجة الثدي

في هذه التقنية يتم إزالة الأنسجة من الجسم والعضلات لتجديد الثديين. إحدى التقنيات المستخدمة في هذه الجراحة هي السديلة الحرة. هذا يعني أن الأوعية ووصلات النسيج المستهدف مقطوعة تماما وأن الجراح يربط الأنسجة المعزولة بأنسجة جديدة.

شکرا لکم موقع الدکتور مهدی اریانا افضل جراح الثدی و التثدی فی طهران.

مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *