Search
Close this search box.
فترة التعافي بعد عملية التجميلیة الثدي

فترة التعافي بعد عملية التجميلیة الثدي

الرعاية بعد عملية التجميلیة الثدي لها تأثير مباشر على نتيجة الجراحة. العناية بعناية بعد عملية لبتجميلیة الثدي، العناية بغرز الثدي، تأجيل الأنشطة البدنية، کل هذه الأمور تؤثر على مظهر الثدي بعد الجراحة.

جراحة تجميل الثدي، المعروفة أيضًا باسم جراحة تصغير الثدي، هي إجراء جراحي يساعد على إزالة الدهون الزائدة من منطقة الثدي وأنسجة الثدي الغدية وجلد الثدي الزائد. يتم إجراء هذا الإجراء الجراحي تحت التخدير العام. مثل جميع العمليات الجراحية، تتمتع هذه الجراحة بفترة نقاهة مهمة.

فترة التعافي بعد عملية التجميلیة الثدي

 بعد جراحة التجميلیة الثدي

بعد الجراحة، يتم إعطاء سلسلة من التعليمات للمريض. من الهام جدًا أن تتم هذه الإجراءات بعناية. تتضمن تعليمات ما بعد الجراحة أنواع الأدوية التي يجب تناولها لتقليل خطر العدوى، الأدوية الموضعية التي يجب تطبيقها على المنطقة، الفترات الزمنية اللازمة لزيارة الطبيب وفحص المريض.

رعاية الأسبوع الأول

بعد الجراحة، يتم وضع ضمادة بلاستيکية أو حمالة صدر خاصة على الضمادة والشاش. تأکد من أن تطلب من شخص ما مساعدتک في البیت في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. لذا حاول أن تطلب المساعدة من صديق أو أحد أفراد العائلة. يجب أن تشعر بالراحة مع الرفيق، لأنک تحتاج أيضًا إلى رفيق عند الاستحمام والاغتسال. خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة، لا يستطيع الشخص رفع ذراعيه بسبب الألم.

يتم استخدام الغرز وأنابيب الصرف بعد الجراحة لإغلاق الشقوق وإزالة الإفرازات. تتم إزالة أنابيب الصرف بعد أيام قليلة من الجراحة. بعد إزالة الشاش والضمادات، يجب ارتداء حمالة الصدر بعد جراحة الثدي لعدة أسابيع بعد الجراحة. بهذه الطريقة، يساعد على التحکم في التورم وتوجيه الثديين بشکل أفضل. کما يصبح نسيج الثديين أکثر ملاءمة.

رعاية الأسبوع الثانية

بعد أسبوعين من الجراحة، تتم إزالة الغرز. کما يصبح الثديان أکثر حساسية قليلاً خلال هذه الفترة. سوف تتلاشى الکدمات والتورم وتشفى بمرور الوقت. من المحتمل أن تشعر بالحکة والجفاف بسبب عملية شفاء الغرزهو أمر طبيعي.

لتقليل التورم المؤلم، من الضروري تجنب الأطعمة المالحة وشرب المزيد من الماء. بهذه الطريقة يساعد على تصريف السوائل المتراکمة في الجسم.

بعد حوالي أسبوعين يستطيع الشخص العودة إلى عمله. بطبيعة الحال، هذا يعتمد على مهنة الفرد. ضع في اعتبارک أنه يجب تجنب رفع الأشياء الثقيلة لعدة أسابيع بعد الجراحة. کما يُمنع النشاط البدني العنيف لمدة ستة أسابيع على الأقل حتى يتم استعادة الجسم بالکامل.

فترة التعافي بعد عملية التجميلیة الثدي

تختلف فترة التعافي بعد الجراحة من شخص لآخر. على سبيل المثال، يعاني بعض المرضى من حساسية أکبر. يشعر بعض المرضى بخدر طفيف في المنطقة لمدة تصل إلى عام. کثير من المرضى لا يعانون من أي إزعاج أو حساسية. يختلف فقدان الغرز والندبات من شخص لآخر. تظهر ندوب واضحة بعد الجراحة، تختفي مع مرور الوقت. في بعض الحالات، تظل هذه الندبات باهتة.

خلال الفترة الأولى بعد الجراحة، يصبح الثديان منتفخين وحساسين قليلاً. کما تشعر المريضة بآلام متفرقة في الدورة الشهرية التالية، التي تتحسن تدريجياً.

الرعاية بعد جراحة التجميلیة الثدي ملخصة:

  1. عادة ما تشعر المريضات بألم خفيف جداً بعد جراحة الثدي، ويمکن السيطرة عليه عن طريق تناول المسکنات.
  2. لإزالة الکدمات والتورم يمکن للمريض استخدام الثلج والکمادات الدافئة.
  3. يجب على المرضى تجنب الأنشطة الثقيلة لبضعة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.
  4. يجب عليک إزالة الملح من نظامک الغذائي لبعض الوقت بعد الجراحة.
  5. تناول الأدوية الموصوفة من قبل أخصائي الثدي في مواعيدها.
  6. على المريضة استخدام مشد الصدر خاصة لفترة من الوقت.
  7. تجنب التدخين لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية، ذلک لوجود مادة تسمى النيکوتين في السجائر تسبب اضطرابات في فترة التعافي.
  8. تجنب تناول المشروبات الکحولية. لأنه يزيد من التورم.
  9. من الأفضل للمرضى النوم على ظهورهم بعد الجراحة.
  10. عادة يمکن للمريض الاستحمام بعد 3 أيام من العملية، لکن من الأفضل استشارة الطبيب في هذا الشأن.

استنتاج الکلام

تعتبر جراحة التجميلیة الثدي من العمليات الجراحية التي تحتاج إلى رعاية خاصة، إذا لم يتم الاهتمام بهذه العناية قد يواجه المريض بعض المضاعفات. تعتبر هذه العملية من العمليات الجراحية الشائعة التي إذا أجراها جراح ثدي ذو خبرة ومهارة تقل احتمالية حدوث مشاکل.

شکراً لکم موقع الدکتور مهدي أریانا أفضل جراح الثدي و التثدي في طهران.
مطالب مرتبط
دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *